أهم أسباب تأخر الحمل عند المرأة

0 123

أهم أسباب تأخر الحمل: لم يعد مشكلة صعبة، أصبحت مشكلة بسيطة سهلة الحل مع التطور الجاري في مجال الطب والتقدم، بالإضافة إلى بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل حدوث الحمل والإنجاب، والتي سوف نتناولها من خلال هذه المقالة أهم أسباب تأخر الحمل، ربما يكون تأخر الحمل لأسباب بسيطة تحتاج فقط إلى التغيير والتعديل في بعض الأشياء الخاطئة في نمط الحياة.

أهم  أسباب تأخر الحمل لدى المرأة

فد يحدث تأخر الحمل لدى العديد من السيدات لأسباب بسيطة، نتيجة حدوث خلل بسيط في الجهاز التناسلي للمرأة، أو خلل في الهرمونات، أو ربما نتيجة لبعض الأشياء الخاطئة والغير صحية في أسلوب الحياة، أهمها ما يلي:

أهم أسباب تأخر الحمل لدى المرأة
أهم أسباب تأخر الحمل لدى المرأة
  1. حدوث اضطراب الهرمونات لدى المرأة سواء بالزيادة أو النقصان،  مما يؤثر على عملية التبويض لدى المرأة مما يؤدي لتأخر الحمل.
  2. انسداد قناة فالوب، وهى من أكبر المشكلات التي تؤدي إلى تأخر الحمل، لأن هذه القناة تعد الوسيط بين المبيضين عند المرأة، هذا الانسداد  قد يحدث نتيجة حدوث تلوث، أو قيام المرأة ببعض الإجراءات الجراحية السابقة.
  3. مشكلة تكييس المبيض، وهى مشكلة متعلقة بحدوث خلل في الهرمونات في رحم المرأة، ويتعلق بارتفاع هرمونات الذكورة عند المرأة ما يسبب تأخر الحمل.
  4. الورم الليفي: هو أحد الأورام الحميدة التي قد تصيب رحم المرأة ويسبب تأخر الحمل، نتيجة انتشار خلايا الورم في الجسم في الرحم ما يجعلها تعيق الحيوانات المنوية من الوصول للبويضة وتلقيحها.
  5. انسداد عنق الرحم: تعانى بعض السيدات من وجود مشكلة في عنق الرحم، وهى التي تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم وذلك لعدم إفراز المادة المخاطية التي تساعد على حركة الحيوانات المنوية داخل الرحم.
  6. نمو البويضة إن لم يكتمل نمو البويضة بشكل كامل لا تنجح عملية تخصيب البويضة، فهي من الشروط الأساسية لنجاح عملية التلقيح أن تكون البويضة مكتملة.
  7. خلل في الجسم الأصفر وهي مرحلة من مراحل الدورة الشهرية تبدأ عند المرأة قبل ميعاد الدورة، وتنتهى بعد انتهاء فترة الدورة، وحدوث أي خلل في هذه المرحلة يؤثر على فرصة الحمل.
  8. مشكلة في الرحم وهى أن تتم عملية تلقيح البويضة بطريقة سليمة، وإن لم تتم بطريقة صحيحة لا يحدث حمل.
  9. نمط الحياة الغير صحي.

أهم أسباب تأخر الحمل عند المرأة ونمط الحياة الغير صحي

  • التعرض للمعادن والكيماويات باستمرار، كالمصانع والمعامل الطبية.
  • التدخين والذي يؤثر على صحة المرأة وفرصة الإنجاب.
  • الإفراط في تناول الكحوليات.
  • إهمال الفحوصات الدورية مع الطبيب المختص لمعرفة ومعالجة المشاكل الصحية والاطمئنان.

وأخيرا إذا كنتي تريدن معرفة كيفية تجنب تأخر الحمل وطرق العلاج، وكيفية حساب أيام التبويض عند المرأة ومعرفة  أفضل وقت لحدوث الحمل والتعرف على الأشياء التي تساعد على الإنجاب وسرعة حدوث حمل سوف نناقشها في المواضيع القادمة، حيث يعد أمر الحمل من الأمور الهامي في حياة البشرية، حيث يجب متابعة المرأة الحامل من حيث الصحة العامة، ومتابعة نمو الجنين قبل موعد الولادة، من أجل سلامة الأم والجنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!