الأزهر يتخذ نفس إجراءات وزارة التربية والتعليم في نظام الدراسة والإمتحانات لسنة2020

0 13

الأزهر يتخذ نفس إجراءات وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بامتحانات الطلاب في نهاية العام، وأوضح ذلك وكيل الأزهر أن الأزهر الشريف يتبع نفس الإجراءات الطارئة لللفصل الدراسي الثاني، بسبب انتشار فيروس كورونا من أجل الوقاية منه.

ما يخص الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي بالأزهر الشريف لسنة 2020:

لن يتم إجراء امتحان لطلاب الصف الثالث الابتدائي إلى  الصف الثاني الإعدادي في نهاية العام والاكتفاء بعمل مشروع (بحث) لكل مادة من خلال المنصة الإلكترونية التي تطلقها بوابة الأزهر الشريف.

ما يخص kg1 و kg2 والصفين الأول والثاني الابتدائي بالأزهر الشريف لسنة 2020:

وبشأن ما يخص kg1 و kg2 والصفين الأول والثاني الابتدائي، وهو إعداد تقارير أداء  الطلاب من خلال معلمو هؤلاء الطلاب، وتقع المسئولية على أولياء الأمور من التأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور  على المكتبة الإلكترونية علي بوابة الأزهر والمنصة والاستفادة منه.

 ما يخص الشهادات الأزهرية لعام 2020 للوقاية من فيروس كورونا:

كما أشار الأزهر الشريف بخصوص الشهادتين وهما الصف الثالث الإعدادي أزهر والصف الأول والثاني و الثالث الثانوي ازهر، أن الامتحانات كما هي في موعدها الذي سيعلن عنه يوم الإثنين القادم.

إضافة وكيل الأزهر بما يخص موعد الامتحانات للفصل الدراسي الثاني:

كما أضاف وكيل الأزهر أيضًا، أن الإثنين القادم سوف يتم الإعلان عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وكيفية الامتحانات بالأزهر الشريف،وكذلك مناقشة شئون المعاهد النموذجية والخاصة ذات المصروفات، وأكد على ضرورة متابعة المناهج الخاصة على صفحة الأزهر الشريف الإلكترونية، وأيضًا الاستعانة بما تقدمة وزارة التربية والتعليم من مواد مشتركة بين الأزهر والتربية والتعليم، التي تصدرها خلال منصتها الإلكترونية وذلك للاستفادة القصوى مما يخص المناهج التعليمية والامتحانات بها.

ولإطلاع الطلاب على الفيديوهات والرشوحات للمواد التعليمية والشرعية من خلال الرابط:

http://azhar.eg/learning/index.htm

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!