البريميرليغ يتعاطف مع جورج فلوريد على طريقته الخاصه

0 14

البريميرليغ، حياة السود مهمة هذه العبارة سوف توضع على قمصان اللاعبين بدلا من مكان وضع أسمائهم  بعدما وافقت عليها رابطة الدوري الانجليزي الممتاز، ضمن حملة مكافحة العنصرية عند استئناف المباريات، وذلك في وقت لاحق هذا الأسبوع، حيث أعلنت جميع الأندية العشرين التي تشارك في الدوري الإنجليزي تضامنها مع المحتجين الذين وجدوا بعدما قتل المواطن من أصل إفريقي  جورج فلويد، وذلك خلال اعتقال الشرطة له، في ولاية مينيسوتا بمدينة منيابوليس، وذلك في الشهر الماضي.

جورج فلويد تسع دقائق أدت إلى موته

توفى جورج فلويد أثرا أختناقه بعد أن ضغط شرطي على رقبته لحوالي تسع دقائق تقريبا، خلال عملية اعتقاله في يوم 25من شهر مايو الماضي، مما أشعل مظاهرات واحتجاجات ليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بل في نطاق واسع في دول العالم.

وقد قررت رابطة الدوري الانجليزي انه سيتم استبدال أسماء لاعبي الدوري الإنجليزي المكتوبة على قمصانهم خلال أول 12 مباراة، بعبارة ” حياة السود مهمة”، وذلك بعد استئناف البطولة، وليس ذلك وحسب بل سوف يتم دعم اللاعبين الذين يريدون أن يحثو على ركبه واحدة سواء كان قبل أو أثناء المباراة.

البريميرليغ والأطقم الطبية

حيث أكد اللاعبون أنهم يقفوا متحدين في سبيل هدف واحد ألا وهو القضاء على العنصرية ،والتزامهم تجاه مجتمع يسوده الإدماج،والاحترام،والفرص المتساوية للجميع ،دون النظر إلى لون أو حتى إلى عقيدة ،وذلك من خلال بيان للأندية العشرين التي تشارك في الدوري.وسوف يتم إضافة شارة أخرى لهيئة الرعاية الصحية البريطانية لشكر على المجهودات المبذولة من قبل العاملين بها لحل أزمة  كرونا.

ويتم أستئناف المباريات بالدوري الإنجليزي،ولكن بدون جمهور من يوم 17 يونيو،أي بعد ثلاثة أشهر من توقفه بسبب وباء فيرس كورونا.وعبرت العديدة من أندية كرة القدم موقفها الداعم للمظاهرات والاحتجاجات التي تندد برفض العنصرية، وتطالب بالتصدي لتجاوزات أفراد الشرطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!