بعد تعليق الدراسة في السعودية.. ما هو نظام البلاك بورد للتعليم عن بعد؟

0 3

نظام البلاك بورد للتعليم عن بعد: بعد أن تم إيقاف ذهاب الطلاب بجميع المدارس بالمملكة العربية السعودية بداية من يوم الإثنين، وذلك سبب القرارات الاحترازية التي تتخذها السلطات السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ولم يتم تحديد موعد عودة المدارس حتي إشعار آخر، إلا أن الرياض بدأت بنظام التعليم عن بعد بعد قرار إيقاف المدارس، حتي أن وزارة التعليم تحاول أن تساعد الطلاب في المذاكرة أو حتي في حالة غياب الطلاب نتيجة أي ظرف.

(خدمة التعليم عن بعد) هي عبارة عن قنوات عيد دروس، تحتوي علي أنشطة تعليمية رقمية وبيئة تعليمية للتفاعل ين الطالب والمعلم، والتواصل أيضا بين المدرسة وأولياء الأمور من خلال منظمة التعليم الموحد “منصة المدرسة الافتراضية”.

تم استخدام نظام البلاك ورد في الجامعات بالمملكة في التسعينات، وكان الهدف من هذا الإجراء هو رفع كفاءة التعليم، حيث تجعل الطالب يتابع المحاضرات والمناهج لمساعدتهم التواصل مع الجامعة بدون حضور لأي سبب، عن طريق الصور والفيديوهات لكل الطلاب، كما أن البرنامج يقدم أيضا الواجبات والاختبارات والتقارير.

مميزات نظام البلاك بورد للتعليم عن بعد

  • يعد هذا البرنامج من البرامج السهلة والبسيطة التي لا تحتاج إلي خبرة وذلك لأنه به أكثر من لغه ومنها العربية والإنجليزية، كما أنه يعمل علي الكمبيوتر أو الجوال أو الأيفون أو غيرها من وسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث أنه يحتوي علي العديد من الوسائط.
  • هناك سهولة في استخدام التصفح بالبرنامج والتصفح أيضاً.
  • يقدم البرنامج عرض بالمقررات والمواد الدراسية بالإضافة إلي تقييم مستوي الطلاب.
  • يقوم البرنامج بتصحيح الواجبات والمقررات الإضافة إلي رصد الدرجات.
  • التواصل الفعال بين الطلاب والمعلمين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!