بعد فرض حظر التجوال.. السيسي: “سنتصدى للمخالفين بكل حزم”

0 5

تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين: يوجه الرئيس عبد الفاح السيسي بتعليق الدراسة بكلا من المدارس والجامعات لمدة أسبوعين بدءا من الغد الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك حرصًا منه على الطلاب، وجاء ذلك وفقًا لخطة الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، من أجل التعامل مع أي تداعيات محتملة لهذا الفيروس، وأخذ كافة الاحتياطات اللازمة، والإجراءات الاحترازية.

أخبار مصر اليوم.. تعليق الدراسة أسبوعين وتخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة كورونا

كما قام سيادته بتخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من أجل تمويل خطة الدولة الشاملة في أخذ كافة الاحتياطات اللازمة للحماية من فيروس كورونا، وجاء ذلك من خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء السيد الدكتور مصطفي مدبولي.

وقد صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، وقد تناولت هذا الخبر بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية ومنهم موقع اليوم السابع.

اعرف بدائل وزارة التعليم للتدريس من المنزل.. بعد تعليق الدراسة أسبوعين

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للجوء إلي عدة بدائل، فور قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن “تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين”، حيث قامت الوزارة بتوجيه تعليمات من أجل إمكانية “الدراسة من المنزل”، وذلك بالنسبة لصفوف التعليم من الصف الثالث (الثالث الابتدائي) للصف الثامن (الصف الثاني الإعدادي)، دراسة جميع المواد والاعتماد عليها من خلال موقع إلكتروني خاص بالوزارة، والصفوف من الصف العاشر (الأول الثانوي) وحتي الصف الثاني عشر (الثالث الثانوي)، يمكنها استكمال الدراسة من خلال بنك المعرفة المصري، والتقنيات الحديثة.

أما فيما يخص الصفوف من KG1 وحتي الصف الثاني، تستكمل على النظام الخالي الجديد الخالي من الامتحانات، بالإضافة لذلك فسوف تقوم وزارة التربية والتعليم، بإعداد دروس إلكترونية للطلاب وسوف تقوم بوضعها على موقع وزارة التربية والتعليم، وبالإضافة لذلك ايضًا سوف يتم تفعيل القناة التعليمية، من أجل جعلها وسيلة يستطيع الطالب من خلالها تحصيل المواد الدراسية، وسوف يراعى بث شرح جميع السنوات الماضية.

اقرأ ايضا

طرح الإسكان شقق بـ184 ألف سعر الشقة بالإعلان الـ13 للمشروع الاجتماعي خلال أيام

بعد تعليق الدراسة في السعودية.. ما هو نظام البلاك بورد للتعليم عن بعد؟

قرار حظر التجوال

حيث تم فرض حظر التجوال في مصر من الساعة الـ7 مساءً وحتي الـ6 صباحاً كقرار جديد أصدرته الحكومة المصرية للسيطرة علي كورونا، للحفاظ علي سلامة المواطنين، وأضاف الرئيس السيسي من خلال متابعته علي الفيسبوك :-

“لذا فإنني أهيب بجموع المصريين الالتزام الكامل بهذه الاجراءات، كما اؤكد أن الدولة المصرية بجميع أجهزتها ستتصدى و تواجه أي محاولات للإخلال بها و بمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون”.

وأضاف الرئيس السيسي: إن “رهاني دائما على وعي الشعب المصري العظيم وقدرته على تجاوز الأزمات وعبور التحديات في مختلف الأوقات الصعبة.. حفظ الله مصر وشعبها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!