حملات الوقاية من فيروس كورونا
أخبار مصر

حملات الوقاية من فيروس كورونا في مصر

حملات الوقاية من فيروس كورونا في مصر: قرر كلاً من اللواء/خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء/احمد راشد محافظ الجيزة، وبتوجيه منهم أيضاً  إلىٰ مسئولي المحافظتين بتكثيف حملات التعقيم بجميع المديريات والأحياء، وكذلك استمرار الحملات المسئولة عن غلق المراكز التعليمية والحضانات.

حملات الوقاية من فيروس كورونا في مصر -إلغاء نظام البصمة الإلكتروني

ومن أجل أخذ الإجراءات الإحترازية،  قام محافظ الجيزة بوقف عملية تسجيل الحضور للموظفين وإنصرافهم عن طريق استخدام الجهاز الخاص بالبصمة الإلكترونية، مما أدى أيضاً الى توجيه محافظ القاهرة خالد عبد العال، بوقف الحضور والإنصراف بواسطة البصمة في ديوان عام المحافظة والجهات التابعة له، وكذلك قرر محافظ القاهرة  منع الشيش من جميع المقاهي، مما أدي الى مصادرة بعض الشيش من المقاهي بعد التنبيه عليهم بذلك وعدم إلتزامهم بالقرار الصادر من المحافظ.

الصحة العالمية توضح حقيقة اكتشاف علاج كورونا

كورونا… مصر تعلن عن اكتشاف إصابة جديدة بفيروس كورونا

إخلاء المدن الجامعية من الطلبة والطالبات

كما قرر محافظ الجيزة إخلاء المدينة الجامعية للطلبة والطالبات من جميع من فيها أثناء تعطيل الدراسة، وذلك لتنفيذ إجراءات الصيانة علىٰ أكمل وجه بالغرف والمطابخ والحمامات، ومنها تعقيم كافة المباني التابعة لها خلال فترة تعطيل الدراسة للوقاية التامة من فيروس كورونا الخطير.

حملات الوقاية من فيروس كورونا في مصر- غلق الصالات والمراكز الرياضية

وجة محافظ القاهره بغلق الصالات والمراكز الرياضية “الچيم” لمنع كثرة الإختلاطات والتجمعات في مكان واحد، ونبه أيضاً أن ذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد بطريقه سريعة كإجراء وقائي واحترازي.

تعقيم الأحياء والشوارع بالمبيدات

حرص رؤوساء الأحياء، بتكثيف حملات التعقيم بالأحياء ورش الشوارع والأرصفة بسيارات رش المبيدات لمكافحة الذباب والناموس، لأنه من الممكن انتشار المرض من خلال تلك الحشرات، وذلك للحد من أي شئ يجعل فيروس كورونا ينتشر بطريقة ما، وتم عقد قرار عمل ندوات توعية لكيفية الوقاية من المرض، وكذلك توعية من خلال ملصقات مكتوب بها أعراض المرض، وكيفية الوقاية وتعلق  على جدران جميع الإدارات المختلفه.

كما قررتا المحافظتين ببعث حمالات واسعة المدى على كافة المحلات، لمنع الإحتكار للسلع الغذائية، وكذلك رقابة الجودة  والتأكد من تواريخ الصلاحيات على جميع السلع الغذائية، تكملةً للخطة الوقائية من فيروس كورونا والحد من انتشار المرض.

وأوضحت محافظة الجيزة أن الأسواق التي تم وقفها بالأحياء والمراكز والمدن للحد من تلك الفيروس هي: “سوق الثلاثاء، وسوق الاربعاء، وسوق الخميس، وسوق الجمعة” وكافة الأسواق التي تقام في المراكز والمدن والأحياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!