خفض أسعار البنزين
أخبار الاقتصاد أخبار مصر

مصادر: “لجنة التسعير” تتجه لخفض أسعار البنزين وإعلانها أول إبريل

خفض أسعار البنزين: أشارت مصادر من قطاع البترول، أنه سوف يتم خفض أسعار البترول ومشتقاته من المنتجات البترولية، على أن يتم ذلك من أول شهر إبريل القادم 2020، ويستمر العمل بتلك الأسعار لمدة ثلاثة أشهر قادمة، حتي نهاية شهر يونيو 2020.

خفض أسعار البنزين بنسبة 10 %

انخفاض أسعار البنزين والمنتجات البترولية بنسبة تقريبية 10% بالنسبة للأسعار الحالية، وقد أشارت بعص المصادر بذلك في تصريحات خاصة لها مع جريدة اليوم السابع، وتوضح السبب وراء انخفاض أسعار البنزين هو انخفاض سعر خام برنت منذ بداية العام الحالي، كما زادت نسبة التراجع في الأسعار مع بداية شهر مارس الجاري، تزامنا مع فترة انتشار فيروس كورونا المستجد.

حرب الأسعار بين المملكة العربية السعودية وروسيا حول أسعار النفط، حيث تم انهيار اتفاق خفض معدل الإمدادات النفطية بينهم، وسجل سعر برميل النفط الواحد 20 دولار فقط بالأمس، هذا الإنخافض في أسعار النفط لم تشهده المنطقة منذ 17 عام ماضية.

مصانع الإنتاج الحربي وحل أزمة الكحول المطهر لفيروس كورونا بأرخص الأسعار

خفض أسعار البنزين – تسعيرة لتر البنزين الجديدة (بنزين 80، بنزين 92، بنزين 95)

حدد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أسعار المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي بعد مراجعتها، وهي:

  • سعر بيع منتجات البنزين  في السوق المحلي بمختلف أنواعه الثلاثة، حيث وصل سعر لتر البنزين إلي 6.5 لبنزين 80، ووصل سعر لتر البنزين 92 إلي 7.75 جنيه مصري، ووصل سعر لتر البنزين 95 إلي 8.75 جنيه مصري.
  • سعر بيع لتر السولار 6.75 جنيه مصري.
  • سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز إلي 4250 جنيه مصري.

كما تستهدف لجنة التسعير التلقائي أن تقوم بتعديل أسعار بيع المنتجات البترولية في الأسواق المحلية كل ثلاثة شهور بشكل ربع سنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!