صلاة الجنازة تقام في الخلاء: وزارة الأوقاف صلاة الجنازة تقام في الخلاء: صرحت وزارة الأوقاف بعد إصدار فتوى غلق المساجد وعدم
أخبار مصر إسلاميات

وزارة الأوقاف صلاة الجنازة تقام في الخلاء والمقابر ولاداعي لفتح المساجد

وزارة الأوقاف صلاة الجنازة تقام في الخلاء: صرحت وزارة الأوقاف بعد إصدار فتوى غلق المساجد وعدم صلاة الجماعة والجمعات خلال الأسبوعين المقبلين، كما أنه لا داعي من فتح المساجد من أجل صلاة الجنازة، لأن صلاة الجنازة ليس بها ركوع أو سجود، فتقام في الخلاء أو الساحات أو على المقابر ويكتفى بذلك صلاة الجنازة أن تقام في الخلاء.

حكم صلاة الجنازة وعدم فتح المساجد لها

أشارت وزارة الأوقاف أن حكم صلاة الجنازة فرض كفاية وهذا يعني بأن إذا قام بها البعض تسقط عن باقي الأشخاص، فلا تعد من صحتها إقامتها بالمسجد،  فلا داعي لفتح المساجد لها هذه الفترة بأي حال من الأحوال.

تعيين الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشاراً لرئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقاية

كما غرفة عمليات وزارة الأوقاف وتطبيق غلق المساجد أن تطبيق القرارات لغلق المساجد  وغيرها من القرارات التي أخذتها وزارة الاوقاف تم تطبيقها جميعاً.

كيف تعاملت غرفة عمليات وزارة الأوقاف مع من يخالف تعليمات الوزارة بغلق المساجد؟

تعاونت الغرفة مع كلاً  من الصحف وغيرها من وسائل الإعلام ، معرفة من يخالف التعليمات والقرارات التي اخذتها الوزارة،ويعاقب من أجل مخالفته ذلك، مع العلم انه تم معرفة مسجدين مخالفة وسيتم معاقبتهم لذلك، واصبح كلاً من الدعاه مفتشين على المساجد لحين انتهاء الأزمة الحالية..

الأوقاف وغلق مسجد السيدة زينب غلقاً تاماً

كما قررت وزارة الأوقاف بغلق مسجد السيدة زينب وعدم فتحه مطلقاً في تلك الأزمة، من أجل كثرة القاصدين له، والاحتفال بمولدها، مما يؤدي إلى الازدحامات بالمسجد والتجمعات، مما يؤدي لسهولة انتشار مرض فيروس كورونا، فقررت الأوقاف غلقه لحين انتهاء الفترة الحالية، وكل ذلك من باب إعلاء مقاصد الشريعة والمصلحة الوطنية معاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!