فوائد العسل الأسود في علاج فقر الدم والأنيميا ونزلات البرد

0 16

علاج فقر الدم والأنيميا: يصاب العديد من الأشخاص بالأنيميا، مما يدفعهم للجوء في كثير من الحالات لاستشارة الطبيب المعالج أو استخدام الطرق التقليدية الأفضل في التخلص من الأنيميا وهي ما سنتحدث عنها أيضا في هذا المقال، كما تصاب العديد من النساء الحوامل بالأنيميا أثناء فترة حملهن، نتيجة أن الجنين يأخذ غذاءه منهم.

فقر الدم أو كما يعرف بالأنيميا هو عبارة عن نقص في نسبة عنصر الحديد في الدم، وهو أحد العناصر الهامة في الدم المسئولة عن إنتاج وتكوين كرات الدم الحمراء، كما أنها عبارة عن نقص في إنتاج الهيموجلوبين في الدم.

يجب على المرأة الحامل أثناء فترة الحمل القيام بتعويض الجسم، بما ينقصه من فيتامينات وكالسيوم وحديد وغيرها من العناصر الغذائية المهمة لها في تلك الفترة، ودائما ما يصف الأطباء لمرضاهم المصابين بالأنيميا وفقر الدم بتناول العسل الأسود وذلك لما يحتويه من فوائد.

 

فوائد العسل الأسود في علاج فقر الدم والأنيميا
فوائد تناول العسل الأسود في علاج فقر الدم والأنيميا

فوائد العسل الأسود في علاج فقر الدم والأنيميا

يفضل تناول العسل الأسود بشكل يومي ملعقة كل يوم على الريق للاستفادة بأكبر قدر منه، يفضل تناوله بالنسبة للأشخاص المصابين بفقر الدم والأنيميا، وكذلك بالنسبة للشخص السليم فهو مفيد في كل الأحوال لاحتوائه على عنصر الحديد والعناصر الغذائية الأخري التي تحافظ على صحة الجسم.

  1. يعالج العسل حالات الأنيميا نظرا لاحتوائه على عنصر الحديد بنسبة 3.5 ملي جم في الملعقة الواحدة.
  2. يمد الجسم بالطاقة اللازمة له.
  3. يعمل على تقوية جهاز المناعة لدي الجسم.
  4. يساعد في تقوية العظام.
  5. يساعد في إنتاج وتكوين كرات الدم الحمراء لاحتوائه على عنصر الحديد.
  6. أحد أهم الوصفات الطبية للحوامل لعلاج الأنيميا ويفضل تناول ملعقة على الريق كل يوم.
  7. يدخل في صناعة العديد من المركبات الطبية والأدوية الخاصة بعلاج الأنيميا.

كما أن العسل الأسود لو العديد من الفوائد الغذائية للجسم خاصة فوائد تناول العسل الأسود على الريق، حيث كثير ما ينصح الأطباء بتناوله على الريق، وسوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال هذا المقال، مع توضيح بعض الوصفات الأخرى حسب الحاجة المراد شفاءها في الجسم، مثل علاج فقر الدم.

وصفة العسل الأسود في علاج الأنيميا وفقر الدم

هناك وصفة لاستخدام العسل الأسود في علاج الأنيميا وهي عبارة عن إضافة ملعقتين من العسل الأسود إلى ملعقتين من عصير الليمون مع 2 كوب من الماء ويتم مزجهم معا جيدا ونقوم بوضعهم في زجاجة، ثم نقوم بحفظ هذا الخليط في الثلاجة، ونقوم بتناول هذا الخليط بشكل يومي بشكل يومي كل صباح، على الأقل تناول ملعقة كبيرة منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!