كيفية حساب أيام التبويض عند المرأة وأفضل وقت لحدوث الحمل

0 25

كيفية حساب أيام التبويض عند المرأة: لا يشترط حدوث الحمل في وقت محدد، ولكن هناك فترة معينة من الشهر كما ذكرها الدكاترة والمتخصصين في أمراض النساء يحدث بها الحمل، حيث تكون فيها البويضة في أوج نضجها، ويمكن أن يتم تخصيبها من خلال الحيوان المنوي بسهولة، وهي ما تسمي بفترة التبويض، ونحن من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية حساب فترة التبويض، فهى تختلف باختلاف آخر موعد للدورة الشهرية عند المرأة.

كيفية حساب أيام التبويض عند المرأة

حساب أيام التبويض- الحمل والولادة أفضل وقت لحدوث الحمل 

علامات الإباضة عند المرأة

هناك بعض العلامات التي يجب على المرأة ملاحظتها خلال الوقت، لكي نستدل منها على فترة الإباضة عند المرأة، فإن الجسم يقوم بالإشارة إلى الفترة التي يتم حدوث عملية التبويض بها، وذلك من خلال بعض العلامات التي تلاحظتها على المرأة خلال تلك الفترة، وهي كالآتي: ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة، دون إصابتها بأى مرض آخر يتسبب في حدوث حمى لها.

متابعة نتائج فحص عنق الرحم باستمرار

معرفة تاريخ حدوث الدورة الشهرية (فترة الحيض)، هل هو منتظم كل 28 يوم أم لا، معرفة آخر علاقة زوجية تمت كل هذه المعلومات مهمة،  في حين عدم حدوث حمل خلال فترة قصيرة، سوف تقومين بإخبار الطبيب او الطبيبة الخاصة بك، ومن خلال ذكر هذه المعلومات للطبيب المختص، يمكن للطبيب معرفة حالتك الخاصة ومعالجتها بشكل جيد.

تابع أيضاً تجنب تأخر الحمل وأشياء تساعد على الحمل، وما هي أهم أسباب تأخر الحمل عند المرأة، وفوائد الفول المدمس للمرأة الحامل والأطفال، وكيفية تصغير حجم الثدي طبيعياً بعد الولادة، ويمكن أن نعرف أعراض الحمل بولد، كما يمكن معرفة كيفية حساب أيام التبويض عند المرأة وأفضل وقت لحدوث الحمل.

 حساب أيام التبويض

أثناء فترة الدورة الشهرية لا يحدث عملية خصوبة لذلك فإن:
  • الفترة الواقعة من اليوم 1 إلى اليوم 5 من الدورة الشهرية لا يحدث فيها عملية التبويض، حيث لا يظهر المخاط في ذلك الوقت.
  • الفترة الواقعة من اليوم 6 إلى 9 بعد انتهاء الدورة الشهرية، حيث يكون المهبل به جفاف مع القليل من المخاط فتكون نسبة حدوث حمل قليلة.
  • الفترة الواقعة من اليوم 10 إلى 12 يصبح هناك احتمالية اكبر لحدوث الحمل حيث يصبح المخاط كثيف ولزج ولونه اكثر بياضا.
  • الفترة الواقعة من اليوم 13 إلى 15 تصبح البويضة مهيئة والرحم ايضا، لحدوث حمل فى تلك الفترة، وذلك لأن المخاط يصبح دقيق بشكل اكثر وملمسه اكثر لزوجية، وهى ما يطلق عليها أيام التبويض والتى ينصح دائما الدكاترة بتكثيف ممارسة العلاقة الزوجية فى تلك الفترة.
  • الفترة الواقعة من يوم 16 إلى 21 يتهئ الرحم مرة أخرى، لحدوث الدورة الشهرية التالية فيصبح المخاط كثيف ولزج.
  • الفترة الواقعة من اليوم 22 إلى 28 يصبح المهبل جاف مرة أخرى، وتصبح فرصة حدوث الحمل أقل احتمالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!