وزير التموين يُطمئن المصريين.. على المصيلحى: “لدينا سلع تكفينا شهور ومش عاوز حد يخاف”.. مخزون الدواجن يصل لـ 95% وننتج 270 مليون رغيف خبز يوميا.. ندرس وضع المُطهرات على بطاقة التموين باعتبارها سلعة أساسية الآن

0 4

وزير التموين يُطمئن المصريين: وزير التموين ندرس وضع المُطهرات علي بطاقة التموين، وقد ذكر بأن مخزون الدولة من الدواجن يصل إلي ما يقارب الـ 95 في المائة، كما أن رغيف الخبز يصل إنتاجه يوميًا إلي 270 مليون رغيف،  كما أنه يطمئن المصريين قائلًا:

لدينا سلع تكفينا شهور ومش عاوز حد يخاف

وزير التموين ..وضع المُطهرات على التموين باعتبارها سلع أساسية الان

تقوم وزارة التموين الآن بدراسة وضع المُطهرات علي البطاقات التموينية، حيث تعتبر المُطهرات الآن واحدة من السلع الأساسية، نظرا لانتشار  فيروس كورونا والعمل على الحد من انتشار بين الناس.

ذكر وزير التموين أن جميع الدول التي حدث بها انتشار لفيروس كورونا، قام الناس فيها بالتكالب على شراء الشلع وتخزينها، مؤكدًا أن هذه الظاهرة هي ظاهرة أنسانية في طبيعة الإنسان، وأشار إلي أنه يجب التقليل من هذه الظاهرة حتي لا تضر الإنسان وتضر غيره، لأنه استهلاك أكثر من اللازم، موضحا ذلك أنه من الممكن أن تفسد عنده نتيجة سوء التخزين أو قد لا يستطيع تخزينها بشكل جيد أو يسيء استخدامها لسبب ما، وبالتالي يستهلك أكتر.

ويطمأن المواطن المصري فيما يخص السلع الغذائية عن حقائق على أرض الواقع، حيث أنه قد اجتمع بجميع الفئات المتعلقة بإنتاج السلع، وأكد الجميع على أن لديهم من المواد الخام ما يكفي لإنتاج السلع الغذائية على الأقل لمدة أربع شهور. وللإجابة على التساؤلات حول كيف تم استيراد هذه الخامات أو السلع الغذائية في الوقت الحالي؟!! فقد أجاب سيادته بأن كل المصنعيين للمواد الغذائية قاموا بعمل مخزون كافي في هذه الفترة، قبل ظهور فيروس كورونا وذلك لقدوم موسم شهر رمضان.

وزير التموين يُطمئن المصريين _ رصيد مصر من القمح يكفي لمدة ثلاث شهور ونصف

كما أشار وزير التموين خلال اللقاء بأن رصيد القمح في مصر يكفي لمدة ثلاث شهور ونصف، ونحن في الفترة المقبلة سوف يبدأ موسم حصاد القمح، ومن المتوقع أن يكفي المصريين لمدة ثماني أشهر أخرى،وكل ما يعتمد على القمح من منتجات سوف تكون متوفرة بإذن الله من مكرونة وخبز ودقيق وغيرهم.

وزير التموين كميات السكر تكفي طوال العام

أما فيما يخص السكر فقد ذكر وزير التوين بأن مخزون السكر الاحتياطي يغطي 4.9 شهر، وأضاف أن موسم قصب السكر والبنجر قد بدأ بالفعل، ويصل إنتاجنا من القصب والبنجر حوالي 2.3 مليون طن، وهذا يكفي ل 10 أشهر أي أن إنتاجنا من السكر يكفي طوال العام.

اطلع ايضا

الصحة العالمية توضح حقيقة اكتشاف علاج فيروس كورونا 

مصر تعلن عن اكتشاف حالات جديدة لفيروس كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!